موقع ومنتديات مصر للجميع
أهلا ومرحبا بك زائرنا العزيز ندعولك للستسجيل معنا كى تنضم لأسرتنا
موقع ومنتديات مصر للجميع
أهلا ومرحبا بك زائرنا العزيز ندعولك للستسجيل معنا كى تنضم لأسرتنا
موقع ومنتديات مصر للجميع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى شامل لكل ما يهم الفرد المصرى والعربى
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
التبادل الاعلاني
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
للمعلمين كلمه قبلي وائل العصر محطة
المواضيع الأخيرة
» تحميل انشودة سلاماً ياعمر الفاروقmp3 مشاري العفاسي رمضان 2012
تحضير مواد محو أمية جديد I_icon_minitimeالجمعة يوليو 27, 2012 1:35 am من طرف eg4all

» مشاري العفاسي نشيد سلاماً ياعمر الفاروق رمضان , سلاما يا عمر الفاروق مشارى العفاسى2012
تحضير مواد محو أمية جديد I_icon_minitimeالجمعة يوليو 27, 2012 12:54 am من طرف eg4all

» صور بيرين سات بالصليب تثير الجدل علي الانترنت
تحضير مواد محو أمية جديد I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 18, 2012 9:54 pm من طرف روان

» حفل فنى وسهرة رمضانية للاوبرا وحفلات مجانية بالقلع
تحضير مواد محو أمية جديد I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 18, 2012 9:43 pm من طرف روان

» ورصة النجوم العرب تنتعش في دراما رمضان لأسباب سياسية
تحضير مواد محو أمية جديد I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 18, 2012 9:41 pm من طرف روان

» لقاء الخميسى تصاب فى حادث سير
تحضير مواد محو أمية جديد I_icon_minitimeالإثنين يوليو 16, 2012 8:39 pm من طرف روان

» آيتن عامر: استبعادي من بوستر فيلمي طريقة تستفزني بها قمر
تحضير مواد محو أمية جديد I_icon_minitimeالإثنين يوليو 16, 2012 8:34 pm من طرف روان

» بالصور: خطيبة إيساف تعلن إسلامها فى الأزهر
تحضير مواد محو أمية جديد I_icon_minitimeالإثنين يوليو 16, 2012 8:26 pm من طرف روان

» أحمد حلمي يشارك الأمير عبد العزيز في أكبر مول
تحضير مواد محو أمية جديد I_icon_minitimeالإثنين يوليو 16, 2012 8:24 pm من طرف روان


 

 تحضير مواد محو أمية جديد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eg4all




عدد المساهمات : 2264
تاريخ التسجيل : 15/06/2012

تحضير مواد محو أمية جديد Empty
مُساهمةموضوع: تحضير مواد محو أمية جديد   تحضير مواد محو أمية جديد I_icon_minitimeالخميس يوليو 05, 2012 4:55 pm

هذه المواد تم تحضير ها بالطريقة الطولية


أولاً/ قواعد الصف الثالث الفصل الثاني





اليوم و التاريخ


الحصة


الفصل

المادة


موضوع الدرس :
الـمضاف والمضاف
إليـه

الأحـد

9 /
4
/
1427



1


























3














قواعـد

















الأهــــداف

1 – أن يعرف
الدارسون المضاف والمضاف إليـه .


2 – أن يستخرج الدارسون المضاف والمضاف إليه .

3 – أن ينشئ الدارسون
جملا تحتوي على مضاف ومضاف إليـه .


الوســـائل :

توظيف السبورة ،
الأقلام الملونة ، الكتاب المدرسي .


التمــهــيد :

من يذكر أنواع
المعارف التي أخذناها ؟


كيف تتعرف على المضاف
والمضاف إليه ؟


الـعـرض
:


عرض الأمثلة على
السبورة ، ومناقشتها مع الطلاب .


الأمثلة :

1 – مدينة الرياض
واسعة . 2 – شبكات الطرق نظيفة .


3 – مئذنة المسجد
طويلة .


4 – جميع الخدمات
وصلت إلى الأحياء .


ـ بعد مناقشة
الأمثلة نتوصل إلى القاعدة :


المضاف : اسم أضيف
إلى اسم بعده ويعرب حسب موقعه من الإعراب.


المضاف إليه : اسم
يكمل معنى اسم قبله ويكون مجرورا بالإضافة .


التـقـويـم
:


1 – عرف المضاف
والمضاف إليه .


2 – استخرج الاسم
الموصول في الجملة التالية :


مدينة جدة من أكبر
المدن في المملكة .


3 - أنشئ جملا
تحتوي على مضاف ومضاف إليه .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eg4all




عدد المساهمات : 2264
تاريخ التسجيل : 15/06/2012

تحضير مواد محو أمية جديد Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحضير مواد محو أمية جديد   تحضير مواد محو أمية جديد I_icon_minitimeالخميس يوليو 05, 2012 4:56 pm



اليوم و التاريخ


الحصة


الفصل

المادة


موضوع الدرس :
أدوات النفـي

الأحـد

18 / 3 /1427




1


























3














قواعـد

















الأهــــداف

1 – أن يتعرف
الدارسون على أدوات النفـي .


2 – أن يستخرج الدارسون أدوات
النفـي
.

3 – أن ينشئ الدارسون
جملا تحتوي على
أدوات
نفـي
.

الوســـائل :

توظيف السبورة ،
الأقلام الملونة ، الكتاب المدرسي .


التمــهــيد :

ما أدوات النـفـي ؟

الـعـرض
:


عرض الأمثلة على
السبورة ، ومناقشتها مع الطلاب .


الأمثلة :

1 – لم يشرب خالد
الماء .


2 – لن يندم
المجتهد على اجتهاده.


3 – محمد لا يستطيع
العمل .


4 – ما قرأت القصة
اليوم .


ـ بعد مناقشة
الأمثلة نتوصل إلى القاعدة :


مـن خـلال الدارسين
أنفسهم .


التـقـويـم
:


1 – اذكر أدوات
النفـي .


2 – استخرج أداة
نفـي في الجملة التالية :


لن أتـأخر بعد
اليوم .


3 - أنشئ جملا
تحتوي على أدوات نفي .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eg4all




عدد المساهمات : 2264
تاريخ التسجيل : 15/06/2012

تحضير مواد محو أمية جديد Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحضير مواد محو أمية جديد   تحضير مواد محو أمية جديد I_icon_minitimeالخميس يوليو 05, 2012 4:57 pm



اليوم و التاريخ


الحصة


الفصل

المادة


موضوع الدرس :
أدوات الاستفهام

الأحـد

25 / 3 /1427




1


























3














قواعـد

















الأهــــداف

1 – أن يتعرف
الدارسون على أدوات الاستفهام .


2 – أن يستخرج الدارسون أدوات
الاستفهام
.

3 – أن ينشئ الدارسون
جملا تحتوي على
أدوات
استفهام
.

الوســـائل :

توظيف السبورة ،
الأقلام الملونة ، الكتاب المدرسي .


التمــهــيد :

ما أدوات
الاستفـهـام ؟


الـعـرض
:


عرض الأمثلة على
السبورة ، ومناقشتها مع الطلاب .


الأمثلة :

1 – ما اسـمك
؟ 2 – من بعثك إلـي ؟


3 – أين تسكن ؟ 4 –
كيف ستحضر للمدرسة ؟




ـ بعد مناقشة
الأمثلة نتوصل إلى القاعدة :


مـن خـلال الدارسين
أنفسهم .


التـقـويـم
:


1 – اذكر أدوات
الاستفهام .


2 – استخرج أداة
الاستفهام في الجملة التالية :


كيف تستذكر دروسك ؟

3 - أنشئ جملا
تحتوي على أدوات استفهام .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eg4all




عدد المساهمات : 2264
تاريخ التسجيل : 15/06/2012

تحضير مواد محو أمية جديد Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحضير مواد محو أمية جديد   تحضير مواد محو أمية جديد I_icon_minitimeالخميس يوليو 05, 2012 4:57 pm



اليوم و التاريخ


الحصة


الفصل

المادة


موضوع الدرس :
الاسم الموصول

الأحـد

11 / 3 /1427




1


























3














قواعـد

















الأهــــداف

1 – أن يعرف
الدارسون الاسـم الموصول .


2 – أن يستخرج الدارسون الاسم الموصول .

3 – أن ينشئ الدارسون
جملا تحتوي على اسم موصول .


الوســـائل :

توظيف السبورة ،
الأقلام الملونة ، الكتاب المدرسي .


التمــهــيد :

ما الأسماء الموصول
؟ ومتى تستخدم ؟


الـعـرض
:


عرض الأمثلة على
السبورة ، ومناقشتها مع الطلاب .


الأمثلة :

1 – محمد الذي
اشترى السيارة .


2 – نجحت الطالبة التي ذاكرت.

2 – القريتان
اللتان شهدتا جهاد المسلمين مكة والمدينة .


4 – الطلاب الذين اجتهدوا فازوا .

5 – الأمهات اللاتي
يرعين أولادهن يحبهن الله .


6 – محمد وخالد
اللذان فازا في الاختبار.


7 – هذه الجبال
الشاهقة .


ـ بعد مناقشة الأمثلة نتوصل إلى القاعدة :

مـن خـلال الدارسين
أنفسهم .


التـقـويـم
:


1 – اذكر الأسماء الموصولة.

2 – استخرج الاسم
الموصول في الجملة التالية :


استمتعت بالقصة
الجميلة التي قرأتها .


3 - أنشئ جملا
تحتوي على اسم موصول .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eg4all




عدد المساهمات : 2264
تاريخ التسجيل : 15/06/2012

تحضير مواد محو أمية جديد Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحضير مواد محو أمية جديد   تحضير مواد محو أمية جديد I_icon_minitimeالخميس يوليو 05, 2012 4:58 pm



اليوم و التاريخ


الحصة


الفصل

المادة


موضوع
الدرس :
تدريبـات علـى ما سبـق
دراستـه


في
الفصل الدراسي الأول

الأحـد

13
/ 1 /142
7





1


























3














قواعـد

















الأهــــداف

1 – أن يذكر
الدارسون علامات الرفع والنصب والجر في الأسماء
.

2 – أن يستخرج الدارسون الفاعل والمفعول
بـه .


3 – أن يعرب الدارسون عدة جمل تحتوي على
فعل وفاعل .


الوســـائل :

توظيف السبورة ،
الأقلام الملونة ، الكتاب المدرسي .


التمــهــيد :

من خـلال مراجعـة
الدروس السابقـة .


الــعـــرض
:


أ –
قراءة التدريب :


يقرأ الدارسون التدريب الأول
قراءة صامتة .


ب –
مناقشة التلاميذ :
وذلك من خلال أسئلة التدريب

ج – حل
التدريب :


يقوم الدارسون
بحل التدريب بقلم الرصاص كل دارس على حده


التصــويـــب :


أقــوم بتصويب الحل
معتمدا على إجـابة الطـلاب .







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eg4all




عدد المساهمات : 2264
تاريخ التسجيل : 15/06/2012

تحضير مواد محو أمية جديد Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحضير مواد محو أمية جديد   تحضير مواد محو أمية جديد I_icon_minitimeالخميس يوليو 05, 2012 4:59 pm

هذه بقية موضوعات الصف 3 ف2




اليوم و التاريخ


الحصة


الفصل

المادة


موضوع الدرس :
أسـماء الإشـارة

الأحـد

26 / 2 /1427




1


























3














قواعـد

















الأهــــداف

1 – أن يتعرف
الدارسون على أسـماء الإشـارة .


2 – أن يستخرج الدارسون أسماء الإشـارة .

3 – أن ينشئ الدارسون
جملا تحتوي على أسماء الإشارة .


الوســـائل :

توظيف السبورة ،
الأقلام الملونة ، الكتاب المدرسي .


التمــهــيد :

عندما تريد إن تشير
إلى شخص ما . فماذا تقول ؟


الـعـرض
:


عرض الأمثلة على
السبورة ، ومناقشتها مع الطلاب .


الأمثلة :

1 – هذا رجل كبير
. 2 -
هذه
نعامة تجري .


2 – هذان الولدان
شقيقان . 4 – هاتان سيدتان فاضلتان.


5 – هؤلاء أطباء
المستشفى . 6 – هؤلاء طبيبات المستشفى.


7 – هذه الجبال
الشاهقة .


ـ بعد مناقشة الأمثلة نتوصل إلى القاعدة :

مـن خـلال الدارسين
أنفسهم .


التـقـويـم
:


1 – اذكر أسماء
الإشارة ، ومتى تستخدم ؟


2 – استخرج اسم
الإشارة في الجملة التالية :


قرأت هذه القصة
الجميلة .


3 - أنشئ جملا
تحتوي على أسماء إشارة .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eg4all




عدد المساهمات : 2264
تاريخ التسجيل : 15/06/2012

تحضير مواد محو أمية جديد Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحضير مواد محو أمية جديد   تحضير مواد محو أمية جديد I_icon_minitimeالخميس يوليو 05, 2012 4:59 pm



اليوم و التاريخ


الحصة


الفصل

المادة


موضوع الدرس :
الاستثنـاء بإلا

الأحـد

20
/ 1 /142
7





1


























3














قواعـد

















الأهــــداف

1 – أن يتعرف
الدارسون على درس الاستـثنـاء بإلا .


2 – أن يستخرج الدارسون المستثنى والأداة
والمستثنى منه .


3 – أن ينشئ
جملا تحتوي على الاستثنـاء بإلا .


الوســـائل :

توظيف السبورة ،
الأقلام الملونة ، الكتاب المدرسي .


التمــهــيد :

عندما تريد أن
تستثنى طالبا لم يحضر فماذا أنت قائل ؟


الـعـرض
:


عرض الأمثلة على
السبورة ، ومناقشتها مع الطلاب .


الأمثلة :

1 – حضر الطلاب إلا
طالبـا .


2 – شاهدت السفن
إلا سفينة .


3 – قرأت القصص إلا
قصتـيـن .


4 – كتب الواجبـات
إلا واجبا .


ـ بعد مناقشة الأمثلة نتوصل إلى القاعدة :

1 - المستثنى بإلا
اسم مخالف في الحكم لاسم وقع قبل إلا .


2 – يسمى ما قبل
إلا مستثنى منه وما بعدها مستثنى ، وتسمى إلا
أداة استثناء .


3 – يجب أن يكون
المستثنى بإلا منصوبا ، إذا ذكر المستثنى منه وكان الكلام مثبتا ( غير منفي ) .


التـقـويـم
:


1 – عـرف المستثنـى
.


2 – اذكـر أركان
الإستثـناء بإلا .


3 - أنشئ جملا
تحتوي على مستثنى ، ومستثنى بإلا .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eg4all




عدد المساهمات : 2264
تاريخ التسجيل : 15/06/2012

تحضير مواد محو أمية جديد Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحضير مواد محو أمية جديد   تحضير مواد محو أمية جديد I_icon_minitimeالخميس يوليو 05, 2012 4:59 pm



اليوم و التاريخ


الحصة


الفصل

المادة


موضوع الدرس :
النعـت الحـقيقي ( الصفة )

الأحـد

5
/ 2 /142
7





1


























3














قواعـد

















الأهــــداف

1 – أن يتعرف
الدارسون على درس النعت الحقيقي ( الصفة )


2 – أن يستخرج الدارسون النعـت الحقيقي .

3 – أن ينشئ الدارسون
جملا تحتوي على النعت الحقيقي .


الوســـائل :

توظيف السبورة ،
الأقلام الملونة ، الكتاب المدرسي .


التمــهــيد :

إذا أردت أن تصف
شيء ماذا تقول ؟


الـعـرض
:


عرض الأمثلة على
السبورة ، ومناقشتها مع الطلاب .


الأمثلة :

1 – مكة المكرمة هي
العاصمة المقدسة .


2 – الرجل الكريم
محبوب عن الناس .


3 – الحكام
العادلون يحبهم الشعب .


4 - اشترى خالد سيارة جميلة .

ـ بعد مناقشة الأمثلة نتوصل إلى القاعدة :

1 – النعت الحقيقي
اسم يبين صفة في اسم قبله يسمى المنعوت أو الموصوف .


2 – يطابق النعت
الحقيقي المنعوت في :


أ - التذكير
والتأنيث


ب ـ الإفراد
والتثنية والجمع


ج - الإعراب : (
رفعه وجـره ونصبه ) .


التـقـويـم
:


1 – عـرف النعـت
الحقـيقـي .


2 – استخرج النعت
الحقيقي في الجملة التالية :


الأب الرحيم محبوب عن أبنائـه .

3 - أنشئ جملا
تحتوي على نعت حقيقي .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eg4all




عدد المساهمات : 2264
تاريخ التسجيل : 15/06/2012

تحضير مواد محو أمية جديد Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحضير مواد محو أمية جديد   تحضير مواد محو أمية جديد I_icon_minitimeالخميس يوليو 05, 2012 5:00 pm



اليوم و التاريخ


الحصة


الفصل

المادة


موضوع الدرس :
تدريبـات على الـمـنـهـج

الأحـد

23
/ 4 /142
7





1


























3














قواعـد

















الأهــــداف

1 – أن يذكر
الدارسون علامات الرفع والنصب والجر للأسماء
.

2 – أن يستخرج الدارسون اسم الإشارة
والاسم الموصول .


3 – أن يعرب الدارسون عدة جمل تحتوي على
مضاف ومضاف إليـه .


الوســـائل :

توظيف السبورة ،
الأقلام الملونة ، الكتاب المدرسي .


التمــهــيد :

من خـلال مراجعـة
الدروس السابقـة .


الــعـــرض
:


أ –
قراءة التدريب :


يقرأ الدارسون التدريب الأول
قراءة صامتة .


ب –
مناقشة التلاميذ :
وذلك من خلال أسئلة التدريب

ج – حل
التدريب :


يقوم الدارسون
بحل التدريب بقلم الرصاص كل دارس على حده


التصــويـــب :


أقــوم بتصويب الحل
معتمدا على إجـابة الطـلاب .







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحضير مواد محو أمية جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتديات مصر للجميع :: نتائج الامتحانات فى مصر والعالم العربى :: الواحة العلمية و ملتقى المعلمين والمعلمات :: منتدى معلمى مصر-
انتقل الى: